kayhan.ir

رمز الخبر: 114359
تأريخ النشر : 2020June21 - 21:09

تدشين أول خط لإنتاج قلم الأنسولين في ايران


طهران-فارس:- تم امس الاحد تدشين اول خط لانتاج قلم الانسولين في البلاد في مراسم جرت عبر الفيديو كونفرانس حضرها مساعد رئيس الجمهورية للشؤون العلمية والتقنية سورنا ستاري، ووزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي سعيد نمكي.

وسيتم تصنيع هذا المنتج في البلاد على شكل قلم جاهز للحقن بعد موافقة منظمة الغذاء والدواء الايرانية من قبل شركة Pooyesh Daroo Products في مدينة برديس الصناعية بمحافظة طهران.

ومع إطلاق هذا الخط الإنتاجي والخطوط المماثلة التي سيتم تشغيلها في المستقبل القريب، سيتم تلبية الاحتياجات المحلية لهذا المنتج المهم والاستهلاك العالي والاستراتيجي في البلاد، كما ستظهر إيران كواحدة من منتجي قلم الأنسولين في المنطقة.

يذكر ان واردات قلم الانسولين يكلف ايران 200 الى 250 مليون دولار سنويا، وسيوفر تدشين هذا الخط وخطوط الإنتاج الأخرى في المستقبل، مبالغ كبيرة من العملات الصعبة في مجال الادوية، وزيادة حصول مرضى السكري على هذا المنتج.

واعتبر مساعد رئيس الجمهورية للشؤون العلمية والتقنية سورنا ستاري ، أن تدشين خط انتاج قلم الانسولين خطوة كبيرة وايجابية للبلاد.

وأوضح ستاري ، بأن هذا المنتج يعد من المنتجات الطبية المستوردة، الاكثر تكلفة من حيث العملة الاجنبية، ولذلك تعد خطوة التدشين كبيرة وايجابية.

وأشار الى أن امام ايران مشوار طويل للاكتفاء الذاتي والتصدير وأن هذه الخطوة هي أولية، مؤكدا أن شركة "بويش دارو" المدشنة لخط الانتاج من الشركات المعرفية الجيدة في ايران.