إنتاج 2 مليون كمامة يوميا والمعقمات تضاعفت 8 مرات
طهران-فارس:- أعلن الوكيل المساعد للشؤون الصناعية بوزارة الصناعة والتجارة والمعادن محمد صادق نياركي عن تخطى انتاج الكمامات 2 مليون يوميا وتضاعف تصنيع المعقمات بواقع 8 مرات.
وأوضح نياركي في إجتماع مع مجموعة عمل تقييم الفرص لادارة فيروس كورونا ، أن انتاج الكمامات الطبية ارتفع من 200 الف بالبداية الى 700 الف حبة يوميا، ومن ثم تخطى حاليا 2 مليون مع اعتماد الانتاج بالطريقة الصناعية.
ولفت الى أن انتاج المعقمات الطبية تضاعف بواقع 8 مرات في ظروف جائحة كورونا وذلك بجهود المصنعين المحليين، مؤكدا أن حجم انتاج سائل تعقيم اليدين سجل نموا بنسبة 36 بالمئة.