خاوازي: قطاع الزراعة يسجل نموا سنويا 8.8 %
طهران-فارس:- أعلن وزير الزراعة كاظم خاوازي عن تسجيل القطاع الزراعي نموا بنسبة 8.8 بالمئة في السنة المالية المنتهية 19 مارس/آذار 2020.
وأوضح الوزير خاوازي في مؤتمر صحفي امس الاثنين، أن اقتصاد ايران حقق النمو بدعم القطاع الزراعي في السنة المذكورة، بحيث شكل محرك الدفع للاقتصاد.
وأشاد بالعمل الدؤوب للمزارعين رغم تفشي فيروس كورونا واجراءات الحظر المفروضة على البلاد.
ونوه الوزير الى تقديمه برنامج يخص القطاع الزراعي للسنة الجارية، الى الرئيس روحاني وعند اعتماده سيتم تعزيز حجم الانتاج بمليون طن من المنتجات وتحقيق الاكتفاء الذاتي في انتاج الزبدة، وترشيد استهلاك النقد الاجنبي وزيادة الصادرات بواقع 500 مليون دولار.