راسل يضمن التتويج بسلسلة فورمولا 1 الإلكترونية
حقق جورج راسل سائق وليامز فوزه الرابع في سلسلة فورمولا 1 الإلكترونية للسيارات، الأحد، في آخر سباق في السلسلة الافتراضية قبل انطلاق الموسم الواقعي في النمسا الشهر المقبل.
ومع غياب شارل لوكلير سائق فيراري، ضمن السائق البريطاني التتويج بلقب السلسلة التي أقيمت من أجل إمتاع الجماهير وملء فراغ تأجيل انطلاق الموسم بسبب جائحة فيروس كورونا.
وانطلق راسل البالغ عمره 22 عاما، والذي لم يحصد أي نقطة مع وليامز في موسم فورمولا 1 العام الماضي في ظل معاناة الفريق، من مركز أول المنطلقين وجاء أليكس ألبون سائق رد بول في المركز الثاني في السباق الذي أقيم على حلبة كندا الافتراضية.
واحتل المكسيكي إستيبان جوتيريز المركز الثالث مع مرسيدس.
وأقيم السباق الافتراضي، الذي نقلته فورمولا 1 عبر منصاتها الرقمية وشركاء البث، في اليوم الذي كان من المفترض أن يشهد إقامة سباق جائزة كندا الكبرى في مونتريال وقبل تأجيله.
وحصل ألبون على عقوبات زمنية لخروجه عن مسار الحلبة في السباق ليحلق راسل في الصدارة بدون ضغط.