مسؤول نفطي يعلن توطين صناعة قطع الغيار في البلاد
اهواز-ارنا: - أعلن المدير العام لشركة نفط الجنوب في البلاد عن توطين صناعة 12 الف قطع غيار وسلعة لقطاع صناعة النفط، وقال ان دعم الانتاج المحلي وتطوير الجودة سيزيد من قدرة منافسة الانتاج على الصعيد الدولي واحباط مخططات الاعداء في الحظر.
واضاف بيجن عاليبور امس السبت في مراسم افتتاح معرض انتاج معدات صناعة نفط خوزستان (جنوب ايران) ان شركة نفط الجنوب تعتبر من اكبر الشركات الايرانية المنتجة للنفط موضحا ان نحو 800 مشروع لهذه الشركة قيد الانجاز.
واشار الى مسيرة تصنيع معدات واجهزة صناعة النفط في داخل البلاد، وقال ان قطع غيار صناعة النفط كانت تستورد قبل الثورة من اميركا واوروبا الغربية مما يؤدي الى استهلاك جزء من العوائد النفطية.
واوضح عاليبور : بعد انتصار الثورة الاسلامية بدأت صناعة النفط الايرانية بالاتكاء على القدرات الداخلية في مجال صناعة المعدات النفطية.
وتوقع ارتفاع عدد قطع الغيار والسلع المصنعة محاليا من قبل شركة نفط الجنوب الى اكثر من 12 الف قطعة.
وأعلن عاليبور عن مشاركة اكثر من 220 شركة ومنتج في معرض معدات صناعة نفط خوزستان مما يؤكد اهمية الصناعة المحلية في قطاع النفط.
كما اعلن المدير العام لشركة نفط الجنوب عن ازاحة الستار عن 8 سلع استراتيجية في مجال صناعة النفط على هامش اقامة المعرض.