تصدير 40 مليون دولار من الزهور ونباتات الزينة
طهران-فارس:- بلغت عوائد ايران من صادرات الزهور ونباتات الزينة نحو 40 مليون دولار خلال العام الماضي (الايراني ينتهي في 20 آذار/مارس) كما أفادت وزارة الجهاد الزراعي.
وقال مدير مكتب شؤون البيوت الزجاجية ونباتات الزينة بوزارة الجهاد الزراعي غلام رضا تقوي، في الاشارة الى اليوم الوطني للزهور، إن 800 هكتار من الاراضي الزراعية في البلاد، سواءً البيوت الزجاجية أو الاراضي المفتوحة، تنتج الزهور ونباتات الزينة.
وأضاف: إن أكثر من 150 الف شخص يعملون بشكل مباشر وغير مباشر في هذا القطاع الزراعي وقد نفذت فيه مشاريع استثمارية عديدة.
وتابع: حقق انتاج الزهور ونباتات الزينة نموا يبلغ نحو 22 الى 25 بالمئة خلال العام الماضي.
ونوه الى ان هذه المحاصيل الزراعية صدرت، خلال العام الماضي، الى العراق وروسيا وتركمانستان وارمينيا واذربيجان.