kayhan.ir

رمز الخبر: 113895
تأريخ النشر : 2020June10 - 20:43

السعودية تتلاعب بمشاعر المسلمين.. بعد فشل مشروع الضم الرياض تدعو للوقوف بوجهه!

تُحاول السعودية لعبة دور حصان طروادة، وتُحاول إتقان هذا الدور بكل ما أُتيح لها من قوّة، وآخر ما تفتق عنه العقل السعودي هذه الأيام هو استضافة الرياض لمؤتمر إسلامي ربما-لوزراء خارجية الدول الإسلامية- وذلك للوقوف بوجه ضم الكيان الإسرائيلي للضفة الغربية ووادي الأردن!.

ربما لا يعجب القارئ من وجود هكذا مؤتمر، ولكن قد تُصيبه الدهشة بعد أن يعلم أن الدولة الراعية لهذا المشروع هي السعودية، خصوصاً بعد أن بات الجميع يعلم أنّ آل سعود هم رأس الحربة في مشروع صفقة القرن المشؤومة، ورأس الحربة أيضاً في مشاريع التطبيع التي يُحاول الكيان تفعيلها مع كافة الدول العربية والإسلامية.

بات من المعروف أنّ ساسة آل سعود لا يخططون لشيء على أرض الحرمين، إنّما من يقوم بالتخطيط لهم مُستشارون أمريكيون وبعضهم يهود، واختار هؤلاء المستشارون أن تدعو السعودية لعقد هكذا مؤتمر حتى تستطيع كسر الصورة النمطيّة التي تشكلت عند جماهير المسلمين، وهنا كان لا بدّ من عملٍ من شأنه إعادة بناء سمعة آل سعود بعد أن وصلت إلى الحضيض.