نوبخت: نخطط لتقليص الاعتماد على العائدات النفطية
طهران-فارس:- صرح مساعد رئيس الجمهورية، رئيس منظمة التخطيط والموازنة محمد باقر نوبخت، بأن الحكومة وضعت خططا عديدة لتقليص الاعتماد على العائدات النفطية وتوفير موارد بديلة عن الخام في الموازنة.
وقال نوبخت بمدينة ارومية: انه بفضل الخطط الهادفة الى تقليص الاعتماد على العائدات النفطية، فقد تراجعت حصة النفط في ميزانية البلاد حاليا، الى اقل من 10 بالمئة مقارنة بالسنوات الاخرى.
واوضح نوبخت ان حصة العائدات النفطية من الميزانية تراوحت بين 40 و50 بالمئة خلال السنوات الماضية، لكنها تراجعت بنسبة كبيرة حاليا.
ونوّه مساعد رئيس الجمهورية، الى ان الحكومة وضعت خططا عديدة لتقليص الاعتماد على العائدات النفطية وتوفير موارد بديلة عن الخام في الموازنة.