العدوان السعودي الاميركي يصب جام إجرامه على المناطق السكنية والزراعية في اليمن
كيهان العربي - خاص:- شن طيران العدوان السعودي الأميركي (54) غارة على المناطق السكنية والزراعية في عدد من محافظات اليمن.
ففي مأرب شن العدوان 40 غارة، منها 10 غارات على مديرية صرواح و10 غارات أخرى على صلب بمديرية مجزر، كما شن غارتين على منطقة نجد العتق في مديرية صرواح.
وفي حجة شن العدوان 5 غارات على منطقة الجر وبني حسن بمديرية عبس ومديرية حرض.
أما في صعدة فشن طيران العدوان غارة على منطقة الفرع بمديرية كتاف وغارة على مديرية الظاهر.
وفي الجوف شن غارتين على منطقتي المرازيق والمهاشمة بمديرية خب والشعف.
وفي نجران شن العدوان 3 غارات على منطقة الشرفة.
كما استهدفت بوارج العدوان السعودي الأميركي، مزارع الجر في مديرية عبس بمحافظة حجة مخلفة أضراراً كبيرة فيها.
وأوضح أن هذا الاعتداء يأتي في سياق الاعتداءات المتواصلة لبحرية العدوان على المزارعين والصيادين اليمنيين على طول الساحل الغربي المطل على البحر الأحمر.
يذكر أن بوارج العدوان ارتكبت في الشهر الماضي جريمة بحق المواطنين في مديرية عبس، حيث استشهد 4 مواطنين بينهم طفل وإصابة طفل آخر نتيجة قصف بوارج العدوان على منطقة الجر بمديرية عبس.
كما شن طيران العدوان 3 غارات على منطقة الشرفة بنجران وغارة جوية على منطقة الفرع بمديرية كتاف وغارتين على مديرية الظاهر في محافظة صعدة.
وفي ظل الخروقات المستمرة لاتّفاق السويد، جدد الغزاة والمرتزقة، خروقاتهم في الحديدة، فيما شن الطيران الغاشم 38 غارة على أربع محافظات والحدود خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وأوضح مصدر أمني لصحيفتنا، أن قوى العدوان ارتكبت 80 خرقاً من بينها تحليق طائرة حربية في حيس وعشر طائرات تجسسية في أجواء حيس وكيلو 16 وشارع الـ 50 والمنظر والفازة والدريهمي والجبلية.
وشملت الخروقات 19 خرقاً بقصف مدفعي لعدد 84 قذيفة و 50 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.
وذكر المصدر أن مدفعية قوى العدوان قصفت بأكثر من 15 قذيفة منطقة الفازة بمديرية التحيتا.
وفي محافظة حجة شن طيران العدوان خمس غارات على مديرية حرض ومنطقتي الجر وبني حسن بمديرية عبس، فيما استهدفت البوارج مزارع الجر.
من جهة اخرى أكد وزير الصحة العامة والسكان اليمني الدكتور طه المتوكل، أمس الثلاثاء، أن استمرار احتجاز العدوان السعودي الأمريكي للسفن والمشتقات النفطية يعرض القطاع الصحي إلى أزمة جديدة، محملا الأمم المتحدة المسؤولية.
وقال وزير الصحة خلال انعقاد اللقاء التشاوري للقطاع الصحي في محافظة تعز بحضور محافظ المحافظة سليم المغلس لإعلان نتائج ومسح وتقييم المستشفيات والمراكز الطبية الخاصة والصيدليات بتعز.
وأشار المتوكل الى أنه في مناطق تواجد الجيش واللجان الشعبية بمحافظة تعز ينعم المواطن بخدمة صحية جيدة، بينما هناك انهيار للخدمات وتفلت في المناطق المحتلة من المحافظة
وأكد وزير الصحة أن المناطق المحتلة في تعز تشهد أعلى نسبة إصابات بكرونا بعد عدن المحتلة.
وقال الدكتور المتوكل: إن الأمم المتحدة تتباكى على الشعب اليمني ونسألهم ماذا صنعتم أمام ما تدعون من أرقام وماذا قدمتم من مساعدات.
ونوه إلى أن مسؤولية الأمم المتحدة تقديم المساعدات للشعوب لا ذرف الدموع كما تفعل في اليمن.
وأضاف أن الأمم المتحدة تتوقع أسوأ كارثة في اليمن نتيجة كورونا وتتجاهل قتل اليمنيين لخمس سنوات وتضرب بعرض الحائط تقاريرها منذ بداية العدوان والحصار.