في انحاء البلاد..
المتعافون من مرض كورونا تبرعوا بالف وحدة بلازما
طهران-فارس:- اعلن رئيس مكتب المدير التنفيذي والعلاقات العامة بمنظمة نقل الدم في الجمهورية الاسلامية ان المتعافين من مرض كورونا تبرعوا بالف وحدة بلازما لغاية الان.
وقال بشير حاجي بيكي في تصريح للصحفيين في مدينة بيرجند مركز محافظة خراسان الجنوبية ، ان المتعافين من مرض كورونا تبرعوا لغاية الان بالف وحدة بلازما فقط الا ان توقعاتنا كانت اعلى من هذا الرقم بكثير.
واضاف، ان البلازما العلاجية هي في الواقع علاج مضاد يساعد في معالجة مرضى كورونا لذا فاننا ندعو المتعافين من المرض للتبرع ببلازما الدم من موضع الشكر للباري تعالى لتعافيهم من المرض.
واوضح بان وحدات بلازما الدم هذه تم التبرع بها على مستوى البلاد وقال، ان وحدات البلازما هذه تم وضعها تحت تصرف المستشفيات التي طلبت ذلك.