بيونغ يانغ تقطع "الخطوط الساخنة" مع سيئول
بيونغ يانغ – وكالات: أعلنت كوريا الشمالية أنها ستقطع الخطوط الساخنة للتواصل مع كوريا الجنوبية في خطوة أولى تمهيداً لقطع جميع سبل الاتصال مع سيول.
ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن القيادة في بيونغ يانغ قولها إنها "توصلت إلى استنتاج بأنه لم يعد هناك ما يمكن مناقشته على طاولة المفاوضات مع سلطات كوريا الجنوبية".
وأشارت الوكالة إلى أن قرار قطع العلاقات اتخذ نتيجة اجتماع عقد حول مراجعة أداء الأقسام المعنية بشؤون كوريا الجنوبية، تم التأكيد فيه على ضرورة "النظر إلى شؤون كوريا الجنوبية على أنها شؤون مع الأعداء".
وأضاف البيان: "وبعد النظر في خططنا المرحلية للتعامل مع الأعداء لتسوية دقيقة للحسابات مع الخونة والحثالة على جرائمهم، صدر توجيه أولاً بقطع جميع خطوط الاتصال بالكامل بين الشمال والجنوب".