الجيش السوري يستعيد قرى كان يسيطر عليها ارهابيو الحزب التركستاني بريف حماه
دمشق – وكالات: استعاد الجيش السوري السيطرة على قريتي الفطاطرة والمنارة في سهل الغاب بريف حماة الشّمالي الغربي التي كان يسيطر عليها مسلّحو الحزب التركستانيّ.
وذكر مصدر عسكري في تصريح لـوكالة سانا السورية أن المجموعات الإرهابية المسلّحة في منطقة الغاب الشمالي قامت بتنفيذ هجوم بالعربات المفخخة والانتحاريين على نقطتين في بلدتي الطنجرة والفطاطرة.
وقال المصدر إنه وبعد اشتباكات عنيفة استمرت عدة ساعات "تمت استعادة السيطرة التامة على النقطتين وتكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة في الأفراد والاستيلاء على أسلحتهم".
وبحسب مصدر ميداني في شمال غرب سوريا ، فإن الجيش العربي السوري ينشر عدة وحدات من القوات المسلحة في جبل الزاوية والمنطقة الشمالية من سهل الغاب ، مع تعيين معظم هذه القوات في الخطوط الأمامية.
من جانب آخر واصلت قوات الاحتلال الأميركية تعزيز نقاط احتلالها وقواعدها غير الشرعية في منطقة الجزيرة السورية في خرق متجدد للقوانين والشرائع الدولية وأدخلت قافلة من 40 شاحنة تحميها عربات حربية عبر أحد المعابر غير الشرعية إلى منطقة المالكية أقصى الريف الشمالي الشرقي للحسكة.
وذكرت مصادر أهلية من منطقة المالكية لمراسل سانا أن قوات الاحتلال الأميركي أدخلت خلال الساعات القليلة الماضية عبر معبر الوليد غير الشرعي إلى الأراضي السورية قافلة مؤلفة من 40 شاحنة تحمل معدات عسكرية ولوجستية ترافقها عربات حربية نوع "همر” واتجهت إلى القاعدة غير الشرعية التي أقامتها في مطار خراب الجير بريف منطقة المالكية شمال شرق المحافظة.
وكانت قافلة من 50 شاحنة دخلت عبر معبر الوليد غير الشرعي أمس محملة بمعدات ومواد لوجستية إضافة إلى صهاريج بترول برفقة عدد من المدرعات نوع همر.
وأدخلت قوات الاحتلال الأميركي خلال الأشهر القليلة الماضية آلاف الشاحنات المحملة بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية إلى الحسكة عبر المعابر غير الشرعية لتعزيز وجودها اللاشرعي في منطقة الجزيرة السورية ولسرقة النفط وغيرها من ثروات وخيرات البلاد بالتعاون والتواطؤ مع أدواتها من المجموعات المسلحة والإرهابيين الذين تدعمهم في تلك المناطق.
من جهة اخرى خرج أهالي قريتي ذيبان والحوايج بريف دير الزور بمظاهرات ضد ممارسات مجموعات (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأميركي واحتجاجا على سوء الأوضاع المعيشية في ظل انتشارها في المنطقة.
وأفادت مصادر أهلية بخروج أهالي قريتي ذيبان والحوايج بريف دير الزور الجنوبي الشرقي في مظاهرات ضد ممارسات مجموعات (قسد) المدعومة من الاحتلال الأميركي واحتجاجا على سوء الأوضاع المعيشية في ظل انتشارها وسيطرتها على خيرات المنطقة مطالبين بوقف انتهاكات مجموعات (قسد) التعسفية ضد الأهالي وبخروجها من المنطقة.
وأشارت المصادر إلى أن الاحتجاجات امتدت إلى مناطق أخرى مثل سفيرة تحتاني حيث قام الأهالي بقطع الطرقات الرئيسية في القريتين بالإطارات المشتعلة والحجارة.