kayhan.ir

رمز الخبر: 113701
تأريخ النشر : 2020June07 - 20:38

إعادة فتح معبر باشماق الحدودي مع كردستان العراق


طهران-فارس:- أعلن مساعد شؤون التنسيق الاقتصادي بمحافظة كردستان خالد جعفري ، عن إعادة فتح معبر "باشماق" الحدودي مع أقليم كردستان العراق، بعد اغلاق استمر عدة أيام.

وأوضح جعفري في تصريح ، أن الانشطة التجارية استؤنفت في المعبر في ظل تطبيق للبروتوكولات الصحية.

وأشار الى أن كردستان العراق أغلق المعبر في منطقة مريوان (أقل من 72 ساعة) بعد زيادة عدد المصابين بفيروس كورونا في مدينة "بنجوين" في محافظة السليمانية.

وبيّن جعفري أن وفدا من كردستان العراق زار منطقة مريوان الاسبوع الفائت وتم اتخاذ قرارات تخص البروتوكولات الصحية في المعبر.