"أوبك" تقرر تمديد تخفيضات قياسية في إنتاج النفط
جنيف – وكالات: قررت "أوبك" وروسيا وحلفاؤهما تمديد تخفيضات قياسية في إنتاج النفط حتى نهاية تموز/يوليو المقبل بعد أن تضاعفت أسعار الخام في الشهرين الماضيين إثر جهودهم التي أسفرت عن سحب ما يقرب من 10 بالمئة من الإمدادات العالمية من السوق.
ووفقاً لمسودة إعلان اطلعت عليها "رويترز" مع بدء مؤتمر بالاتصال المرئي عن بعد، فمن المقرر أن تطلب المجموعة المعروفة باسم "أوبك+" من الدول التي تخطت حصصها في أيار/مايو وحزيران/يونيو، مثل نيجيريا والعراق، بالتعويض عن ذلك من خلال خفض إضافي في الفترة من تموز /يوليو وحتى أيلول/سبتمبر.
وطالبت "أوبك" دولاً منها نيجيريا والعراق تخطت حصص انتاجها في أيار/مايو وحزيران/يونيو بالتعويض عن ذلك عبر تقليص إضافي من تموز/يوليو وحتى أيلول/سبتمبر.
من جهته، قال وزير الطاقة الإماراتي إن "أوبك" توافق على تمديد خفض الإنتاج الحالي خلال تموز/يوليو، أما وزير الطاقة الروسي قال إن "أوبك" قررت تمديد اتفاق إنتاج النفط بواقع 9.7 مليون برميل يومياً حتى تموز/يوليو.