kayhan.ir

رمز الخبر: 113620
تأريخ النشر : 2020June06 - 20:21

نجل الجبري يكشف تفاصيل اتصال بن سلمان بوالده وأسباب احتجاز شقيقيه

كشف خالد الجبري نجل مسؤول الاستخبارات السعودية السابق سعد الجبري الملاحق من قبل السلطات السعودية، تفاصيل مكالمة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مع والده لإقناعه بالعودة، وأيضا ملابسات اعتقال شقيقيه ومنعهما من السفر.

جاء ذلك في مقابلة أجرتها صحيفة "الغارديان" البريطانية مع نجل الجبري، الذي كان والده يعد اليد اليمني لولي العهد السعودي السابق محمد بن نايف، الذي حلّ ابن سلمان مكانه في يونيو/حزيران 2017.

وقال خالد إن بن سلمان تواصل مع والده قبل أيام من توليه ولاية العهد، إذ سعى الأمير الشاب إلى إقناع الجبري بالعودة لبلاده زاعما أن هناك حاجة إليه وأنه سيحظى بترقية.

وأشار خالد الى أن والده كان متشككا حيال عرض ولي العهد، ومع وصول ابن سلمان إلى السلطة، طلب من أخويه أن يسافرا على الفور، وتابع: "حين اجتاز عمر (20 عاما) الفحص الأمني، رد أمن المطار أخته سارة (21 عاما) وأبلغها بأنها ممنوعة من السفر، فلم يستطع شقيقها تركها، ليأتي إخطار لاحق بأن عمر أيضا ممنوع من السفر لـ"أسباب أمنية".

كما قال خالد الجبري إن احتجاز شقيقيه "يظهر كيف يمكن أن يستخدم الحاكم الفعلي (بن سلمان) الأطفال ضد أعدائه المتخيلين".