زيادة صادرات السلع غير النفطية من جزيرة قشم 7 اضعاف
طهران-فارس:- اعلن المدير العام للموانئ والملاحة البحرية في محافظة هرمزكان مراد الله عفيفي ، ان صادرات السلع غير النفطية من موانئ جزيرة قشم ارتفعت 7 اضعاف خلال الشهرين الماضيين مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
وقال عفيفي، انه تم تفريغ وشحن 676 ألف و933 طنا من السلع في موانئ جزيرة قشم في غضون الشهرين الاوليين من بداية العام الايراني الحالي (بدأ في 20 مارس 2020).
وتابع قائلا: من اجمالي عمليات تفريغ وشحن السلع المختلفة، فان 656 ألف و 737 طنا تتعلق بالسلع غير النفطية، و20 ألف و196 طنا تعلق بالمشتقات النفطية.
ولفت المدير العام للموانئ والملاحة البحرية في محافظة هرمزكان الى مضاعفة صادرات السلع غير النفطية في موانئ جزيرة قشم خلال الفترة المذكورة، وقال: منذ بداية العام الايراني الجاري (بدأ في 20 مارس 2020) تم لحد الآن شحن 24 ألف و359 طنا مما يشير الى زيادة مقدارها نحو 7 اضعاف مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
ولفت عفيفي بور الى ان حجم عمليات التجارة الساحلية للسع غير النفطية (كابوتاج) بلغ اكثر من 624 ألف و371 طنا.
واشار الى ان حجم تجارة الترانزيت بلغت خلال الشهرين الماضيين 3 آلاف و793 طنا ما يشير الى زياة قدرها 6 اضعاف مكقارنة مع نفس الفترة من العام الفائت.
وقال المدير العام للموانئ والملاحة البحرية في محافظة هرمزكان: خلال الفترة من 20 مارس ولغاية 20 مايو 2020 تم تفريغ وشحن 815 حاوية TEU في مينائي بهمن وكاوة مسجلا زيادة قدرها 4 اضعاف مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.