kayhan.ir

رمز الخبر: 113560
تأريخ النشر : 2020June05 - 19:40
التي غرقت في المياه الاقليمية العراقية..

وفاة شخص وفقدان اثنين في حادث باخرة "بهبهان"



طهران-فارس:- أعلن مدير عام السلامة والامن البحري بمنظمة الموانئ والملاحة البحرية نادر بسندة، ان شخصا واحدا توفي وفقد اثنان آخران في حادث غرق باخرة البضائع الإيرانية (بهبهان) مساء الخميس في المياه الإقليمية العراقية.

واضاف بسندة في تصريح امس الجمعة، ان شخصين من أفراد الطاقم السبعة فقدا في الحادث، أحدهما إيراني والآخر هندي.

وفي هذا الشان أعلن المدير العام للملاحة البحرية في خرمشهر نور الله أسعدي امس الجمعة، عن إرسال سفينة الاغاثة الايرانية (ناجي17) الى مكان وقوع الحادث بالتنسيق مع الجانب العراقي، مضيفا ان هذه السفينة بدأت عمليات البحث والإنقاذ في مكان الحادث.

وتابع إضافة الى السفينة "ناجي 17، تم إرسال قاطرة السحب ،خليج فارس، وعدد من الخبراء البحريين الإيرانيين الى مكان الحادث.

وتوجهت باخرة البضائع التي تحمل اسم بهبهان في 2 حزيران/يونيو من ميناء خرمشهر الى ميناء أم القصر في العراق، وكانت محملة بمواد البناء والسيراميك، حيث غرقت مساء الخميس في قناة خور عبد الله المائية بين العراق والكويت في المياه الإقليمية العراقية.