مسؤول نقابي: جودة الموبليات الايرانية ترفع من نسبة صادراتها
طهران/كيهان العربي: قال مسؤول نقابة الموبليات بالبلاد ان ايران تتمتع بجودة موبلياتها.
وقال لنادي المراسلين، حول صناعة الموبليات ان صناعة الموبليات تسببت في توفير فرص العمل بنسبة 10% في جميع انحاء البلاد، وان تصديرها يعتبر سبيلا لرقي الاقتصاد، وبالنظر لظروف الحظر المفروضة على البلاد فان التصدير يقتصر على العراق وجورجيا حاليا. اذ بلغت قيمة الصادرات اربعين مليون دولار، وبالامكان رفع المعدل الى 500 مليون دولار.
وفي اشارة الى ارتفاع سعر الاقمشة المستخدمة لصناعة الموبليات، قال مسؤول نقابة تجار الاقمشة: ان 50% من الاقمشة تصنع داخليا، وبالامكان رفع النسبة اذا فعلنا مصانع الانسجة المتعثرة حاليا.