تنافس بين اميركا وبريطانيا وفرنسا على معدلات البطالة والجوع
طهران/كيهان العربي: تتفاقم الاوضاع من عطالة وافلاس وجوع في كل من اميركا وبريطانيا وفرنسا جراء جائحة كورونا.
فحسب احصاء جديد تجاوزت اعداد العاطلين عن العمل في اميركا الاربعين مليونا.
صحيفة "نيويورك تايمز" بدورها تقول؛ ان الجوع بين اطفال اميركا يتزايد بشكل غير مسبوق. ورغم ذلك فان اللائحة الاضطرارية المقدمة للكونغرس قبل شهرين لدعم الاطفال الجياع يشمل قطاعا من الثلاثين مليون طفل.
ويشمل 15% من الاطفال المعوزين والى الخامس عشر مارس، فيما تنتظر الملايين حزم المساعدات الغذائية، وان 16 ولاية مازالت لم تؤيد من قبل الحكومة الفدرالية كمناطق حمراء.
الى ذلك ايدت صحيفة الغارديان انه اثر سوء الاوضاع الاقتصادية في بريطانيا فان نصف السكان يعانون الافلاس. وحسب الصحيفة فان جائحة كورونا تسببت في ان لا يتمكن قطاع من الشعب دفع الفواتير الضرورية للمعيشة.
فقد ادى المرض ليحرم الناس من السلع الضرورية، اذ حسب تحقيق فان 25% من الشعب البريطاني لا يتمكون حتى بعد الانتهاء من الجائحة لعام كامل ان ينفقوا كالسابق.
من جانب آخر ذكرت القناة التلفزيونية فرانس 24 ان معدل البطالة في فرنسا قد بلغ مستوى قياسيا في تاريخ البلاد.
وحسب تقرير القناة فان وباء كورونا قد عقّد الامور على المسؤولين الفرنسيين، فالاقتصاد صار يتراجع منذ ثلاثة اشهر وان معدل البطالة ارتفع لأعلى مستوى منذ ابريل الماضي، اذ ان اكثر من 4 ملايين و500 الف فرنسي عاطلين عن العمل.