رغم الحظر ..
موانئ البلاد تستقبل 1ر4مليون طن سلع اساسية
طهران-فارس:- أعلن مساعد رئيس مصلحة الجمارك مهرداد جمال ارونقي عن تفريغ 4.179 مليون طن من السلع الاساسية خلال فترة 20 مارس/آذارحتى 31 مايو/ أيار 2020، وذلك رغم التحديات الاقتصادية الناجمة عن الحظر الاميركي المفروض على البلاد.
وأوضح جمال ارونقي في تصريح امس الاحد، أن اكثر من 3 ملايين طن من هذه السلع فُرغت بميناء الامام الخميني (رض) في جنوب غربي ايران .
ولفت الى أن غالبية السلع الاساسية تشمل القمح والذرة والحبوب الزيتية والشعير والسكر والدهون والسويا.
وبيّن أن ست عشرة سفينة محملة في السلع الاساسية يتم تفريغها في ثلاث موانئ بالوقت الراهن.