kayhan.ir

رمز الخبر: 113410
تأريخ النشر : 2020May31 - 20:58

ازدياد زراعة الاعشاب الطبية بمحافظة خراسان الشمالية

طهران-فارس:- محافظة خراسان الشمالية تضم اكثر من 350 نوعاً من الاعشاب الطبية التي تنمو في مساحات شاسعة تبلغ نحو 28000 كيلومترا مربعا في المحافظة.

وقال رئيس الإدارة العامة للموارد الطبيعية علي رضا أحمدي أسكوي في تصريحه: في عام 2019 تم تطوير وإعادة تأهيل 1147 هكتارًا لزراعة النباتات الطبية في المحافظة.

وأضاف أحمدي أسكوي: ان الزعتر من النباتات المنتشرة حاليًا في مزارع المحافظة.

وتابع: إن الدوريات وفرق مراقبة الموارد الطبيعية كافحت مخاطر انقراض بعض النباتات الطبية مثل عرق السوس.

ونوه الى انه في الوقت الحالي ، تزرع النباتات الطبية في مناطق جريفان ، راز ، جورجلان وغلامان ، وكذلك في شيرفان ، على مساحة تبلغ 20 هكتارًا.

وذكر أن كمية النباتات الطبية التي تم حصدها في المحافظة خلال العام السابق كانت 4 أطنان ، لافتا الى ان حصاد النباتات الطبية سيستمر حتى نهاية آب/ أغسطس.

وأشار أحمدي أسكوي الى ان بعض أنواع النباتات الطبية تواجه حصادًا غير منضبط ، ما أدى إلى حظر حصادها هذا العام، بما في ذلك النيم والخرشوف.

ويشار الى ان تنوع النباتات في إيران أكبر بثلاث مرات من تنوعها في أوروبا.