ترامب يرجئ قمة مجموعة السبع إلى أيلول المقبل أو بعده
واشنطن – وكالات: أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب إرجاء موعد قمة مجموعة الدول السبع والتي كان من المقرر عقدها في الولايات المتحدة الشهر المقبل مشيرا إلى أنه سيوسع قائمة الدول المدعوة لتشمل استراليا وروسيا وكوريا الجنوبية والهند.
وحاول ترامب خلال مؤتمر صحفي عقده على متن الطائرة الرئاسية الأميركية أثناء عودته من فلوريدا إلى واشنطن تبرير تراجعه عن موعد عقد القمة قائلا في تصريح نقلته وكالة رويترز إن "مجموعة السبع التي تضم أكبر اقتصادات العالم باتت تجمعا دوليا قديما للغاية في شكله الحالي .. وأقوم بتأجيل القمة إلى أيلول المقبل أو ما بعد لأنني لا أعتقد أن هذه المجموعة لا تعكس ما يجري في العالم على النحو الملائم”.