عون للامم المتحدة : "إسرائيل" تنتهك القرار 1701
بيروت – وكالات: أبلغ رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش، خلال استقباله له قبل ظهر امس في قصر بعبدا، أن لبنان يعي أهمية المحافظة على الهدوء على "الخط الأزرق" عند الحدود اللبنانية الجنوبية.
وأضاف عون أن لبنان يعتبر الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة جواً وبراً للسيادة اللبنانية، هي انتهاك لقرار مجلس الأمن الرقم 1701 الذي يتمسك لبنان بتطبيقه، لافتاً إلى أن بلاده تصرّ على المحافظة على الهدوء عند الحدود الجنوبية، بالتعاون بين الجيش اللبناني وقوات "اليونيفيل".
وكانت وسائل اعلام إسرائيلية ذكرت أن قوة من الجيش الإسرائيلي تعمل في منطقة مزارع شبعا اللبنانية، أطلقت النار باتجاه "مشبوه" انتقل من الأراضي اللبنانية إلى الأراضي الفلسطينية، وقد أصيب بجراح وتم نقله إلى المستشفى.