امير عبد اللهيان: علاقاتنا مع سوريا استراتيجية
طهران-فارس:- أكد مستشار رئيس مجلس الشورى الاسلامي للشؤون السياسية، حسين أمير عبد اللهيان، أن علاقة بلاده مع سوريا استراتيجية وحضور المستشارين الإيرانيين في هذا البلد جاء بدعوة رسمية من دمشق.
وقال عبد اللهيان، في مقابلة مع قناة "العالم": "سنبقى في سوريا ما دامت الحكومة السورية تطلب هذا الأمر".
وحول أميركا، قال عبد اللهيان: "أميركا مارست الكثير من الضغوط على إيران دون تحقيق أهدافها".
وكان عبد اللهيان، قد نفى الأسبوع الماضي صحة ادعاءات حول "اتفاق طهران وموسكو على إبعاد الرئيس السوري بشار الأسد عن الحكم".
واعتبر عبد اللهيان، عبر حسابه على "تويتر"، بشار الأسد بأنه "الرئيس الشرعي لسوريا"، مضيفا "اتفاق روسيا وإيران على إبعاده كذبة كبيرة، ولعبة من ألاعيب الإعلام الصهيوني".