kayhan.ir

رمز الخبر: 112783
تأريخ النشر : 2020May18 - 20:57
العراق يتصدرالدول المستوردة..

صادرات الكهرباء من ايران يسجل نموا بمقدار 27%



طهران- ارنا:- سجلت صادرات الكهرباء من ايران الى دول الجوار خلال العام الماضي ( انتهى في 20مارس2020) نموا بمقدار 27.6% مقارنة بالعام الذي سبقه ليصل الى 8 مليارات كيلوواط ساعة.

وافاد تقرير لشركة الكهرباء ان صادرات الكهرباء خلال العام الماضي ( انتهى في20مارس2020) بلغ 8 مليارات و 736 مليون كيلوواط ساعة الى كل من ارمينيا وجمهورية اذربيجان وباكستان وافغانستان والعراق وجمهورية نخجوان .

وسجلت صادرات ايران من الطاقة الكهربائية لدول الجوار نموا بنسبة 27.6 بالمئة في السنة المالية المنتهية 19 مارس/آذار2020 على اساس سنوي، فيما تصدر العراق قائمة الدول المستوردة.

وأوضحت شركة "ساتكاب" لادارة صناعة وتوفير السلع المائية والكهربائية امس الاثنين، أن الصادرات تخطت 8 مليارات كيلوواط ساعة في السنة المذكورة، وتم توريدها لكل من أرمينيا وآذربيجان وباكستان وافغانستان والعراق وجمهورية نخجوان ذات الحكم الذاتي.

وأشارت الى أن العراق استحوذ على توريد 6 مليارات و652 مليون كيلوواط ساعة من كهرباء ايران بنمو 36 بالمئة على اساس سنوي تلته افغانستان بـ 775 مليون وباكستان بـ 516 مليون وأرمينيا بـ 53 مليون ونخجوان بـ 33 مليون كيلوواط ساعة.