هارفيك ينتصر في سلسلة ناسكار للسيارات
احتفل كيفن هارفيك وسلسلة ناسكار الأمريكية للسيارات، الأحد، مع العودة للحياة الطبيعية بعد توقف لمدة شهرين بسبب جائحة فيروس كورونا، بينما جاء التنافس أمام مدرجات فارغة في حلبة دارلنجتون.
ورغم غياب الضجيج الخاص بالأجراس والصافرات الشهيرة التي منحت ناسكار شعبية جارفة بين الرياضات في أمريكا الشمالية، فإن التنافس على الحلبة الواقعة في ساوث كارولاينا كان مثيرا.
وقدم هارفيك، الفائز بسباق دايتونا 500 عام 2007، عرضا رائعا وأنهى السباق متقدما بفارق 2.15 ثانية على أليكس بومان وكيرت بوش، ليحقق انتصاره رقم 50 في مسيرته الرائعة.
واحتفل السائق البالغ عمره 44 عاما بالطريقة المعتادة للفائزين في ناسكار، عن طريق أداء بعض الحركات الفنية بالسيارة التي كانت في المعتاد تثير صخب المشجعين في المدرجات.
ولم تكن أصوات المحركات الضخمة كافيا لتعويض غياب الجماهير.
وقال هارفيك بعدما احتفل بمفرده في الحلبة "لم أكن أتوقع أن تختلف الأمور بهذه الطريقة، وبعد الفوز بالسباق حل الصمت التام في المكان وكنا نفتقد وجود الجماهير".
وأضاف السائق الفائز "هذا أمر غريب لأنه لا يوجد أي شخص هنا".
وباتت سلسلة ناسكار، أول رياضة صاحبة شعبية تستأنف الموسم في أمريكا الشمالية، بعد التوقف منذ منتصف مارس/آذار بسبب فيروس كورونا.