باكستان ترحب باتفاق تقاسم السلطة في أفغانستان
اسلام اباد – وكالات: رحبت وزارة الخارجية الباكستانية، امس باتفاق تقاسم السلطة الذي وقعه الرئيس الأفغاني أشرف غني ومنافسه عبد الله عبد الله، في محاولة لوضع نهاية للأزمة السياسية التي تخوض الدولة غمارها.
وذكرت الخارجية الباكستانية - في بيان نقلته وكالة أنباء (خامة برس) الأفغانية - أن باكستان ترحب بتوقيع الاتفاق بين الزعماء السياسيين في كابول اليوم بخصوص تشكيل حكومة شاملة ومجلس أعلى للمصالحة الوطنية.
وقالت الوزارة إنه "في هذا المنعطف الحرج، من المهم للغاية أن يعمل جميع القادة الأفغان معا بشكل بناء لصالح المصلحة العليا للشعب الأفغاني، والمساعدة على إشاعة سلام واستقرار دائمين في الدولة التي عانت كثيرا جراء عقود من العنف والنزاع".
وأضافت أن "اتفاق السلام بين الولايات المتحدة وحركة طالبان أتاح فرصة تاريخية يتعين على كافة الأطراف المعنية بالأمر في أفغانستان اغتنامها لدفع أهداف السلام والمُصالحة في البلاد".