kayhan.ir

رمز الخبر: 112714
تأريخ النشر : 2020May17 - 21:08

ارتفاع إنتاج قطاع البتروكيمياويات في البلاد بنسبة 6 بالمئة


طهران-فارس:- أعلن مدير مراقبة الانتاج بالشركة الوطنية للصناعات البتروكيمياوية جلال ميرهاشمي ، أن حجم انتاج المجمعات البتروكمياوية للبلاد، سجل نموا بنسبة 6 بالمئة في 50 يوميا فترة 20 مارس/آذار حتى 9 مايو/أيار 2020 قياسا بالفترة المناظرة 2019.

وبيّن ميرهاشمي في تصريح امس الاحد، بأن صناعة البتروكيمياويات وعلى ضوء الامكانيات والاجراءات المتبعة على استعداد من تحقيق اهداف استراتيجية طفرة الانتاج هذا العام، منوها الى أن كافة البنى التحتية لتحقيق الاستراتيجة في قطاع البتروكيمياويات باتت مهيأة بجانب العزم على تدشين مشاريع جديدة.

وأعتبر أن صناعة البتروكيمياويات بوصفها إحدى الصناعات الاساسية، هي من أهم اركان التنمية ومحرك دفع مختلف قطاعات الاقتصاد الايراني، وأن مقاربة الشركة الوطنية تتمثل بتكميل سلسلة الانتاج وتنويعه وترقية قيمة السلة الانتاجية بهذه الصناعة.