صلاحية "منصور هادي" انتهت مع نهاية التحالف السعودي الاميركي
طهران/كيهان العربي: يبدو ان الازمة المالية المتفاقمة التي تمر بها السعودية قد وضعت حدا لصلاحية الرئيس اليمني المستقيل "منصور هادي" وبذلك انتهت مرحلة الدعم الذي كان يتلقاه من التحالف السعودي للتدخل العسكري في اليمن!
وفيما يستمر ثوار اليمن تقدمهم على مختلف الميادين، وتحرير المدن والقصبات التي احتلتها السعودية، فقد اعلن الاعلام الحربي اليمني بان الجيش اليمني واللجان الشعبية قد حرروا عدة مواقع عسكرية ستراتيجية تشرف على "سوق قانيه" شرق محافظة البيضاء، وتمكن الجيش من اعطاب العديد من الآليات التابعة لمرتزقة عبد ربه منصور هادي والحصول على غنائم وفيرة من العتاد.
وبالتزامن مع هذه الانتصارات للجيش اليمني، وتوالي اندحار السعوديين وحلفائهم، تنحت السعودية عن دعمها للرئيس المستقيل، مما يدل على انتهاء صلاحيته.
الى ذلك نقلت الصحيفة المصرية "عربي 21" عن مسؤول يمني، بان المسؤولين السعوديين قد ابلغوا عن نهاية دعمهم لمسؤولي الحكومة المستقيلة في اليمن والذين يقيمون في السعودية. وحسب هذا التقرير فان المسؤولين السعوديين، قد عمموا البلاغ الى المسؤولين والموظفين في رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء وعدد من الوزارات للحكومة المستقيلة، وان آخر موعد للدعم المالي هو نهاية هذا الشهر، وعلى كل من يرغب الاقامة في الرياض بعد هذا التاريخ، يجب ان يتحمل نفقات اقامته الخاصة. ويرى خبراء ان الاندحارات المتتالية لمرتزقة عبدربه منصور، هو السبب الاساس، اضافة الى العجز المالي الذي تمر به السعودية جراء حرب اسعار النفط، لاعلان التحالف السعودي عدم الاستمرار في دعم الحكومة المستقيلة.