kayhan.ir

رمز الخبر: 112641
تأريخ النشر : 2020May16 - 20:16

مفوضة حقوق الانسان تدعو الى الغاء الحظر ضد ايران

طهران-فارس:- دعت المفوضة العليا لحقوق الانسان في منظمة الامم المتحدة ميشيل باشيليت الى الغاء او تعليق الحظر ضد ايران للمساعدة في مسار مكافحة فيروس كورونا.

وفي تصريح ادلت به لقناة "فرانس 24" دعت باشيليت اميركا الى الغاء الحظر ضد ايران وفنزويلا واكدت بان الاوضاع الراهنة تستوجب القيام بمثل هذا الاجراء للحفاظ على ارواح الناس.

واضافت، ان اعفاءات السلع الطبية من الحظر المفروض من قبل حكومة الرئيس الاميركي دونالد ترامب ضعيفة جدا وان الغاء او تعليق الحظر فقط يمكنه ان يكون له تاثير حقيقي في هذا المجال.

وتابعت باشيليت، ان بعض الدول تستخدم قيود مواجهة فيروس كورونا اداة لقمع حالات الاستياء.