kayhan.ir

رمز الخبر: 112622
تأريخ النشر : 2020May16 - 19:51
مؤكدا ان الحفاظ عليه واجب وأنا خادم له ..

الكاظمي: الحشد الشعبي قرة عين العراق وأنا مع وحدته وأتشرف بأن ألبس بدلته

بغداد – وكالات: زار مصطفى الكاظمي، رئيس مجلس الوزراء، مقر هيئة الحشد الشعبي في العاصمة بغداد، والتقى رئيس الهيئة فالح الفياض"،

وأكد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، امس السبت، أن الحفاظ على الحشد الشعبي واجب وأنا خادم له.

وقال الكاظمي خلال زيارته مقر الحشد الشعبي ولقائه برئيس الهيئة فالح الفياض، :"أنا مع وحدة الحشد الشعبي وأتشرف بأن ألبس (بدلة) الحشدٍ".

وأضاف انه "يجب إنصاف عوائل الشهداء والمضحين في الحشد الشعبي"، مؤكداً أن "الحفاظ على الحشد الشعبي واجب وأنا خادم له". وأشار الكاظمي، إلى ان "الحشد الشعبي قرة عين العراق".

من جهته أكد النائب عن كتلة الصادقون، وجيه عباس،أن اولى خطوات البرلمان التي سيعمل عليها في المرحلة المقبلة، هي اخراج الامريكان من الاراضي العراقية.

وقال عباس في حديث لـ"العهد"، إن "العمل على اخراج الامريكان من الاراضي العراقية، هي اولى الخطوات التي سيعمل مجلس النواب على تنفيذها في المرحلة المقبلة".

واضاف أن "المرجعية الدينية طالبت بذلك في خطبتها فقد أكدت على ضرورة عدم جعل العراق ضعيفاً، كما شدد على أن العراق لن يحكمه الا العراقيون وليس اي طرف خارجي".

بدوره اكد قائد عمليات الرافدين في الحشد الشعبي، اللواء ناظم كاظم الساعدي، على أن "إساءة MBC للشهيد أبو مهدي المهندس هي إساءة لكل أبناء الحشد الشعبي.

الساعدي وفي ، بيان خص به موقع "الغدير"، ان "المواقف البطولية التي يقدمها المجاهدون على سواتر العز ضد زمر داعش الإرهابية في صد تعرضاتهم الغادرة تواجه بماكنة إعلام داعش ومن يدعمهم والتي تحاول فاشلة أن تغير وتحرف تاريخ مهندس الانتصارات ومحققها ذلك التاريخ الذي بدأ بالجهاد وانتهى بالشهادة في سبيل الله".

من جهته طالب مدير اعلام هيئة الحشد الشعبي مهند العقابي، السبت، وزارة الخارجية بمخاطبة السعودية بشأن الاعتداءات المتكررة على الشعب العراقي ورموزه.

وقال العقابي في حديث لـ"العهد"، إننا "بانتظار رد الحكومة العراقية خصوصا من وزارة الخارجية على الاستهداف المتكرر من قبل النظام السعودي للشعب العراقي ورموزه".

وأضاف، أن "بامكان وزارة الخارجية مخاطبة النظام السعودي من اجل الكف عن استهداف الشعب العراقي، ويجب ان يكون هناك حد لهذه السياسيات والاستهداف".

واردف: "كما ننتظر ردا من هيئة الاعلام والاتصالات التي تفضلت ببيان ازاء الموضوع لكن يمكنها القيام باكثر من ذلك، ومن المفترض ان تقوم بفرض عقوبات على ام بي سي".

من جانب آخر طالب مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة،امس السبت، الحكومة المركزية الجديدة برئاسة الكاظمي أن يكون النظر لمحافظة البصرة استراتيجي من خلال 4 مقترحات.

وذكر بيان للمكتب حصل عليه موقع "الغدير"، انه "يجب ان يكون النظر لمحافظة البصرة استراتيجيا من خلال العمل على إعداد البرنامج الحكومي العاجل لمعالجه ملوحة المياه في شط العرب والتلوث".

ودعا المكتب بحسب البيان إلى "ضرورة إيجاد معالجة سريعة للتلوث الناتج عن المواقع الملوثة بالإشعاع أو استخراج النفط فضلا عن النظر في عقود شركات التراخيص النفطية، بالاضافة إلى ضرورة وضع برنامج سريع لتشغيل المصانع المختلفة لمعالجة مشكلة البطالة والعمل على إطلاق الموازنات الخاصة بالأجراء والعقود".

ونوه البيان إلى "المطالبة بإيلاء الاهتمام بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة وإطلاق راتب المعين المتفرغ خاصة من الذين أكملوا الاستمارات الخاصة".

من جهته أطلق الجيش العراقي ومديرية شرطة محافظة ديالى شرقي العراق، امس السبت، عملية عسكرية بجنوب قضاء بهرز لملاحقة بقايا تنظيم "داعش".

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان صحفي أن "قطعات قيادة عمليات ديالى والمتمثلة بفرقة المشاة الخامسة للجيش العراقي ومديرية شرطة ديالى تباشر بعمليات تفتيش مناطق جنوب بهرز وتنفيذ أوامر القاء القبض على المطلوبين وملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية، فضلا عن تعزيز الأمن والاستقرار هناك، وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقاً".

وأعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، امس السبت، مقتل أربعة عناصر من اللواء 23 أثناء إحباطهم هجوما لتنظيم "داعش" في محافظة ديالى بشمال شرقي البلاد.

وحذر النائب عن محافظة ديالى، برهان المعموري، من خطر محدق بالمحافظة، بعد زيادة نشاط التنظيم، مطالباً العمليات المشتركة بإرسال تعزيزات أمنية لمسك الأراضي الشاسعة على حدود محافظة صلاح الدين وجلولاء.