البنك المركزي: معروض النقد الاجنبي في البلاد نما 48 بالمئة
طهران-فارس:- أعلن البنك المركزي أن معروض النقد الاجنبي عبر منظومة "نيما" الالكترونية سجل نموا بنسبة 48 بالمئة في إسبوع.
وأوضح البنك في بيان يوم الخميس، بان المركزي ومصدري السلع غير النفطية، عرضوا نحو 313 مليون يورو في المنظومة في اوقات الدوام الرسمي من 9 لغاية 13 مايو/أيار 2020 بنمو 48 بالمئة عن الاسبوع الفائت.
وأشار الى أن الطلب الفعلي في هذه الفترة بلغ نحو 138 مليون يورو بنمو 32 بالمئة.
يذكر أن محافظ البنك المركزي توقع بالعودة الطبيعية لحجم الصادرات غير النفطية وعرض النقد الاجنبي، على وقع الاستئناف التدريجي للصادرات السلعية والنفطية بعد السيطرة على فيروس كورونا.