kayhan.ir

رمز الخبر: 112465
تأريخ النشر : 2020May12 - 20:04
الاذاعة الفرنسية؛ اميركا فشلت في مواجهة كورونا

المفترشون للارض في سان فرانسيسكو تزايد عددهم 3 اضعاف



طهران/كيهان العربي: في الوقت الذي تجاوز عدد الوفيات في اميركا جراء وباء كورونا عتبة 80 الف شخص، عكست التقارير ارتفاع معدل المفترشين للارض، بحيث ان مدينة سان فرانسيسكو لوحدها قد ارتفع المعدل ليصل الى 300%.

الى ذلك ذكرت الاذاعة الفرنسية في مقال تحت عنوان "بالتزامن مع وباء كورونا، تعطلت ماكنة القوة العظمى الاولى في العالم".

مضيفة: ان اميركا فشلت في مواجهة الوباء، فالمرض عمق من الهوة الطبقاتية خلال الشهرين الماضيين ليزداد عدد المفترشين للارض. اذ ان في منطقة"تندرلوين" التابعة لسان فرانسيسكو ارتفع المعدل 300%.

بدوره ذكر الفيلسوف الاميركي "نعوم تشامسكي"، خلال حديث لصحيف الغارديان، وفي معرض انتقاده الشديد لترامب قائلا: ان الرئيس الاميركي الذي يدعي انه منجي اميركا في مرحلة انتشار وباء كورونا، قد طعن الشعب من الخلف.

مضيفا: ان ترامب قد خفض من ميزانية الحكومة لامور التحقيق حول علاج وباء كورونا والامراض المعدية لصالح الشركات الغنية.

وقال تشامسكي: ان خفض الميزانية هو ما يفعله ترامب كل عام، ولذا هو ترك مسؤوليته حيال الوباء واوعز لحكام الولايات بتحمل المسؤولية. وهي ستراتيجية فاعلة لزيادة عدد الوفيات، والتمهيد لسياسته الانتخابية، وهو يحاول تحميل الاخرين جميع الاخطاء للتستر على اجراءاته الاجرامية ضد الشعب الاميركي.

وفي سياق منفصل ذكرت وكالة رويترز، بان وزارة الخارجية الصينية اصدرت ليل السبت بيانا اكدت فيه ان بعض التقارير الاعلامية سلطت الضوء على ان رعايا اميركان في الصين كانوا مبتلين بجائحة كورونا قبل انتشار الوباء في مدينة ووهان. فيما ذكرت اجهزة اعلام الالمانية يوم الجمعة، حول اتهامات اميركا للصين، تقول؛ ان هذه الاتهامات تسعى لصرف الانظار عن فشل الحكومة الاميركية برئاسة ترامب وفي السيطرة على الوباء في اميركا.