kayhan.ir

رمز الخبر: 112389
تأريخ النشر : 2020May11 - 21:19
منذ آذار..

تدفق مليوني طن من السلع الاساسية على البلاد



طهران-فارس:- أعلنت مصلحة الجمارك عن استيراد اكثر من 2.2 مليون طن من السلع الاساسية منذ 20 مارس/آذار 2020.

وأوضحت الجمارك على لسان مهرداد جمال ارونقي مساعد الشؤون التقنية والجمركية امس الاثنين، بأنه تم تلخيص 2.2 مليون طن من السلع الاساسية التي يحتاجها المستهلكين منذ ذلك التاريخ.

وتشمل السلع الاساسية المواد الغذائية التموينية والادوية والاعلاف وغيرها من السلع.

وبيّن أن ثمة اكثر من 4.2 مليون طن من السلع الاساسية لاتزال بمختلف منشىآت الجمارك بانتظار اجراءات التفريغ والتلخيص.

يذكر أن ايران ورغم الحظر الاميركي وتداعيات تفشي فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي، تقوم بتوفير السلع الاساسية دون أي عجز.