kayhan.ir

رمز الخبر: 112301
تأريخ النشر : 2020May10 - 20:57

هاميلتون: فورمولا 1 بدون جماهير أفضل من الوضع الراهن

يرى البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم لسباقات سيارات فورمولا1، أنّ إلغاء سباق جائزة أستراليا الكبرى في اللحظات الأخيرة مثّل "صدمة للنظام".

وتسببت أزمة فيروس كورونا في إلغاء وتأجيل عددٍ من سباقات الجائزة الكبرى، لكن من المُتوقّع أن ينطلق موسم 2020 من دون جمهور عبر سباق جائزة النمسا الكبرى في تموز/يوليو المقبل.

وقال هاميلتون، في حوارٍ عبر الفيديو نشره فريق مرسيدس، ونقله موقع "موتور سبورت" الإلكتروني، اليوم السبت: "أعتقد بأنّ ذلك مثّل صدمة للنظام في الحقيقة".

وأضاف "من الواضح أنّني أبديت رأيي حول جدوى سفرنا إلى هناك (أستراليا)، واستيقظت في اليوم التالي متحمّسًا لقيادة السيارة، وعلمت بعدها أنّنا لن نتوجّه للمضمار".

وتابع "لم نكن متأكّدين ممّا سيحدث، وفوّتنا التجارب الأولى، والثانية والتصفيات. بقيت هناك طوال عطلة نهاية الأسبوع".

وأوضح "لم نحظَ بفرصة التسابق. كانت أيّامًا صعبة، وعلى إثر ذلك نفتقد شيئًا نعشقه كثيرًا. أفتقد القيادة".

وتابع "كلّما كان هناك عدد أكبر من الجماهير خلال السباقات كلّما حظينا بأجواء أفضل. لهذا السبب لدينا حلبات مثل سيلفرستون ومونزا".

وأكمل: "ستكون الحلبات خالية تماما. لكن ما هو جيّدٌ أنّني أتلقّى رسائل من أشخاص حول العالم يُعانون خلال هذه الفترة كونهم لا يحظون بفرصة مشاهدة الرياضات، وذلك يُظهر مدى أهميّة الرياضة في حياة الناس. إنّها تجمعنا معًا وهي حماسيّة وساحرة كذلك".

وأشار: "لا أعلم كم سيكون الوضع حماسيًا بالنسبة للمشاهدين عبر التلفاز، لكنّ ذلك أفضل من لا شيء".

وتابع: "لكن بالنسبة لنا سيكون الأمر أشبه بيوم تجارب، أو ربّما أسوأ من ناحية أنّ أيّام التجارب لا تشهد قدوم الكثيرين للمشاهدة، لكن هناك من يأتون بالفعل بينما بالنسبة لهذه السباقات فلن تكون هناك جماهير على الإطلاق وستكون المقاعد خالية".

وأصرّ هاميلتون، على أنّ فترة التوقّف هذه لها إيجابيّاتها، قائلاً "إنّها لنعمة من جهة كونها تمنحك فرصة تقدير الأمور التي تحبّها وتقوم بها، ومنحتني المزيد من الطاقة والعزيمة، والإلهام لمواصلة العطاء، والعمل مع هذا الفريق العظيم، لذا أنا متحمّس".