kayhan.ir

رمز الخبر: 112262
تأريخ النشر : 2020May09 - 20:59

مسؤول روسي: اميركا باتت خالية الوفاض أمام إيران

موسكو- ارنا:- قال "ايغور كوروتشينكو" عضو المجلس الاجتماعي بوزارة الدفاع الروسية، أن أميركا باتت خالية الوفاض أمام إيران، موضحا ان مسؤولي البيت الابيض ارتكبوا خطأ استراتيجيا بالانسحاب من الاتفاق النووي، وليس بامكانهم توفير الشروط لتمديد الحظر التسليحي على ايران.

واضاف كوروتشينكو، رئيس تحرير شهرية "الدفاع الوطني" الروسية، في حديث امس السبت إن الولايات المتحدة تعمل ومنذ الآن وقبل ستة أشهر لانتهاء الحظر التسليح على إيران، لتوفير الشروط لتمديده.

وصرح عضو المجلس الاجتماعي بوزارة الدفاع الروسية، بإن الولايات المتحدة وبعد عامين من انسحابها من الاتفاق النووي، فشلت في ارغام إيران على تغيير سياستها، موضحا: بينما لم يتبق سوى أشهر قليلة حتى الانتخابات الرئاسية الأميركية، فإن الجمهوريين و على رأسهم ترامب، فشلوا في تحقيق نجاح أمام إيران، وباتوا صفر اليدين .

وقال كوروتشينكو إن الولايات المتحدة، التي انسحبت من الاتفاق النووي، لا يمكنها الاستناد على الفقرتين 10 و 11 من القرار 2231.

وذكر أن الولايات المتحدة فقدت سلطتها بموجب القرار 2231 لاستخدام آلية الزناد أو الآليات الأخرى الواردة في الاتفاق النووي، وأن واشنطن ليس لديها حق اخلاقي أو سياسي في استخدام الاتفاق النووي لتحقيق أهدافها السياسية.

وقال المسؤول الروسي: أن الولايات المتحدة ليست شريكا موثوقا به، وقادتها ينسحبون من أي اتفاق مع دول أخرى، بما في ذلك الاتفاقيات الدولية وفقا لتقديرهم، وقد جعل مثل هذا السلوك من قبل إدارة واشنطن، التفاوض مع هذا البلد غير مجدي.