رئيس الجمهورية: صادرات البلاد من النحاس بلغت نحو مليار دولار في العام الماضي
طهران-فارس:- اعلن الرئيس حسن روحاني بان صادرات البلاد من النحاس بلغت نحو مليار دولار في العام الماضي.
وفي كلمته يوم الخميس خلال مراسم عبر الفيديو كونفرانس لتدشين مشروع الاوكسجين في مجمع "خاتون آباد" للنحاس في محافظة كرمان ، قال الرئيس روحاني، ان رفع رقم صادرات قطاع النحاس في البلاد الى نحو مليار دولار في العام الماضي (العام الايراني الماضي انتهى في 19 اذار/مارس) الى جانب اكمال هذا المشروع بيد الشباب المتخصصين الايرانيين بعد توقف مشاركة الاجانب اثر المرحلة الجديدة من الحظر، يعد فخرا للايرانيين كلهم.
واضاف، ان الاعوام الثلاثة الاخيرة كانت صعبة جدا حيث تم فرض اجراءات حظر قاسية جدا على شعبنا ولكن ايمان ونشاط وصمود ومقاومة عمالنا ومزارعينا وجميع خالقي فرص العمل في المجتمع منع لله الحمد الاعداء من بلوغ اهدافهم.
واعرب الرئيس روحاني، عن السرور لتدشين هذه المشاريع في فترة زمنية قصيرة بجهود المهندسين والمسؤولين واضاف، ان تدشين هذا المصنع مثلما ذكر في التقرير يسهل مسالة الوقود حيث يمكنه زيادة قدرة الاشتعال باستخدام الاوكسجين بدل الهواء العادي كما ان هذه المشاريع ذات اهمية خاصة لقضية البيئة.
وفي جانب اخر من حديثه اكد الرئيس روحاني اهمية مواصلة الالتزام بالتوصيات الصحية لمواجهة فيروس كورونا وقال، انه على مواطنينا الاعزاء ان يعلموا بان انتهاء هذا الفيروس والمرض غير ممكن خلال فترة قصيرة لاننا لا نمتلك اللقاح والدواء فضلا عن ان تفشيه سريع جدا.