أميركا تحذر دول مجلس التعاون من مغبة التعامل مع بكين
واشنطن – وكالات: قال مساعد وزير الخارجية الاميركي ديفيد شينكر إن على دول مجلس التعاون أن تأخذ علاقتها بالولايات المتحدة بعين الاعتبار عند تعاملها مع الصين، وذلك في وقت يشهد تصاعد التوتر بين واشنطن وبكين بسبب وباء فيروس كورونا.
وقال شينكر إنّ على الدولِ العربية المُطلة على الخليجِ الفارسي أنْ تُفكرَ في قيمةِ شراكتِها مع الولاياتِ المتحدة داعياً هذه الدولَ الى توخي الحذر ازاءَ المساعداتِ الصينية التي وصفَها بأنها تهدِفُ الى الاستغلالِ في اغلبِ الاحيان.
وعبرَ شينكر عن مخاوفِه من مشاركةِ شركةِ هواوي الصينية في بناءِ جزءٍ من البنية التحتية لشبكةِ الجيل الخامس في الدولِ العربية التي تستضيفُ القواعدَ الاميركية .