kayhan.ir

رمز الخبر: 112121
تأريخ النشر : 2020May06 - 20:55

وزارة الزراعة: مشتريات القمح المحلي تخطت 825 الف طن


طهران-فارس:- أعلنت وزارة الزراعة عن شراء 825 الفا و182 طنا من القمح المحلي منذ بدء موسم الحصاد مطلع ابريل/نيسان الفائت.

وأوضحت الوزارة في بيان امس الاربعاء، أن قيمة المشتريات بلغت 27.5 تريليون ريال، وتم تسديد للمزارعين مبلغ 10.597 تريليون ريال حتى الان (رسميا الدولار= 42 الف ريال).

يذكر أن ايران تتوقع انتاج 14 مليون طن من القمح المحلي في سنة 2020 وتحقيق الاكتفاء الذاتي للسنة الخامسة تواليا.