وزيرالداخلية يؤكد على تنفيذ الاتفاقية الامنية بين ايران وباكستان
طهران- ارنا:-قال وزير الداخلية ، عبدالرضا رحماني فضلي انه سيجري محادثات خلال زيارته الى اسلام آباد، لتنفيذ الاتفاقية الامنية بين ايران وباكستان بشأن مكافحة الارهاب وتهريب المخدرات.
وقال رحماني فضلي قبيل مغادرته طهران متوجها الى اسلام آباد، لا توجد اية عوائق امام تنمية العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية الشاملة بين الجمهورية الاسلامية وباكستان، وصرح: هناك ارادة وعزيمة كافية لدى مسؤولي البلدين لتنمية العلاقات، لأن لدى ايران توجه استراتيجي عميق بعيد الامد نحو العلاقات بين البلدين.
وأكد ان العلاقات بين طهران واسلام آباد طيبة ومتينة ولا يمكن لأي شيء المساس بها، وقال: ان العلاقات الودية بين الشعبين ذات جذور تاريخية عريقة، ومن شأنها ان تكون رصيدا لتعميق العلاقات المشرقة التي يمكنها ان تكون نموذجا لسائر دول الجوار.
ولفت وزير الداخلية الى انه سيجري لقاءات ومحادثات خلال زيارته الى اسلام آباد والتي تستغرق يومين، مع رئيس الوزراء ومستشار الامن القومي ووزير الخارجية في باكستان، تتناول مختلف المواضيع وخاصة المرور لدى الحدود وامن الحدود ومكافحة الارهاب وتهريب المخدرات ومواجهة العناصر المتمردة
وأشار الى ان الاتفاقية الامنية الموقعة بين البلدين تشمل عدة محاور من اهمها: محاربة العناصر المتمردة ومهربي المخدرات واتخاذ تدابير امنية مشتركة ضدهم، وبذل الجهود للقيام بخطوات جديدة لتنمية العلاقات بين الجانبين، وأمن الحدود، وتهريب المخدرات، وتهريب الانسان والاسلحة، والتبادل المعلوماتي الامني بين البلدين، وستتم متابعة هذه المحاور من قبل طهران واسلام آباد.
وشدد وزير الداخلية على ان ايران ترى امن واستقرار باكستان امنا واستقرارا لها، وقال: ان وزارتي الداخلية الايرانية والباكستانية بصدد إرساء الامن والتنمية المستدامة في المناطق الحدودية المتجاورة.