حرس الحدود يعلن ضبط 2.3 طن من المخدرات واسلحة واعتدة من المهربين
طهران-فارس:- اعلن قائد قوات حرس الحدود العميد قاسم رضائي عن ضبط طنين و 306 كغم من المخدرات واسلحة واعتدة اثر اشتباك مع المهربين في منطقة ميرجاوة بمحافظة سيستان وبلوجستان جنوب شرق ايران.
وقال العميد رضائي انه في ضوء الرصد الذي تم في المنطقة فقد تم تحديد عربتين للمهربين والاشتباك واطلاق نيران ثقيلة عليهم حيث لاذ المهربون بالهرب من المكان ماعدا احدهم الذي تم اعتقاله والعمل جار لاعتقال البقية.
واضاف، انه تم ضبط عربيتين من المهربين وطنين و 306 كغم من مختلف انواع المخدرات اضافة الى كميات ملحوظة من الاسلحة والاعتدة.
من جهة اخرى فندت قوات حرس الحدود بشدة مزاعم قيامها باعتقال وتعذيب مهاجرين غير شرعيين افغان عند الحدود الايرانية الافغانية.
وذكرت قوات حرس الحدود في بيان اصدرته انه اثر بث شريط مصور (فيديو كليب) من قبل قنوات وشبكات اعلامية معادية ومناهضة للثورة حول القاء رعايا افغان في النهر بعد تعذيبهم من قبل حرس الحدود، فقد تم التحقيق في الموضوع على الفور.
واضافت، ان التحقيقات التي اجريت اثبتت بان مثل هذا الامر لم يحدث عند الحدود الايرانية الافغانية ولا صحة له اطلاقا.
يذكر ان الجمهورية الاسلامية وافغانستان تربطهما علاقات جيدة جدا وان حرس الحدود الايراني وضمن قيامه بواجبه في حراسة حدود البلاد يتعامل بالرأفة الاسلامية مع الاخوة الافغان، لذا فان مثل هذه الاتهامات المزعومة تاتي في سياق جهود يائسة لخلق التباعد بين الشعبين في حين ان علاقات الصداقة والاخوة بينهما ضاربة اطنابها في عمق التاريخ.