kayhan.ir

رمز الخبر: 111750
تأريخ النشر : 2020May01 - 20:41

لبنان: دياب يحذر من مخطط لوضع المتظاهرين بمواجهة الجيش

بيروت – وكالات: قال رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب، في مستهل جلسة الحكومة لمناقشة خطة الإصلاح المالي، إن "انتفاضة الناس ضد الفساد والفاسدين الذين أوصلوا البلد إلى هذا الانهيار، هي انتفاضة طبيعية، لكن الشغب الذي يحصل، ومحاولة وضع الناس ضد الجيش اللبناني، هي مؤشرات على خطة خبيثة".

وأضاف دياب "هناك من يريد الفوضى لأنها تحميه ويستفيد منها، ولدينا تقارير كاملة عن الجهات التي تحرّض على الشغب"، مشيراً إلى وجود "تدمير ممنهج ومدروس للمؤسسات ومن يسعى الى الفتنة بين الجيش والناس".

وحذّر دياب أنه في حال استمرت الجهات بالتحريض، فـ"سنقول الأشياء بأسمائها، ونحن حريصون في الوقت الحاضر على معالجة الأزمات المالية والمعيشية والاجتماعية، لكن الذي يحصل يزيد من معاناة الناس. هناك من عنده رغبة أن يجوع الناس أكثر".