الاندبندنت: 5/1 مليون مواطن بريطاني يتضور جوعا كل يوم
طهران- كيهان العربي: يهدد خطر المجاعة ارواح الملايين من المواطنين البريطانيين، مما يعكس عجز النظام في توفير ابسط مستلزمات المعيشة اليومية.
فبقلم "وينسي كيبل" الزعيم السابق للحزب الليبرالي الديمقراطي البريطاني، كتب لصحيفة الاندبندنت يقول: ان انتشار وباء كورونا يعكس ان النظام الرفاهي الاجتماعي في بريطانيا لا يتمتع بموفقية مشخصة في ظل الظروف الراهنة، اذ ان الطبقة الفقيرة اكثر عرضة لتصدعات اجتماعية ونفسية. ومع تراجع فرص العمل وارتفاع معدلات البطالة تنخفض عائدات العوائل البريطانية، ولم يتلق الكثير من العاطلين عن العمل والفقراء الدعم اللازم لامرار معاشهم.
وفي الوقت الذي تتراجع المساعدات المقدمة من الخيرين الى المؤسسات الغذائية، فان العجزة والطبقة المحرومة اقتصاديا قد تركوا دون مساعدة.
تقارير المنظمات الخيرية تدلل على ان ما يقرب من 5/1 مليون من فقراء بريطانيا يبيتون ليلهم وهم يتضورون جوعا، فلا تقدم المؤسسات الحكومية والخيرية اي دعم لهم.
هذا ولا يتمكن مليون و700 الف شخص في بريطاني من شراء المواد الغذائية، وعليهم ان يدفعوا بدل ايجار السكن، ونفقات النقل وسائر الاحتياجات اليومية.