kayhan.ir

رمز الخبر: 11075
تأريخ النشر : 2014November30 - 21:26
كاشفاً انه سيتم تسليح فلسطينو الضفة المحتلة قريباً..

اللواء باقري: العتبات المقدسة والعاصمة بغداد من الخطوط الحمراء لايران

طهران-كيهان العربي:- اكد اللواء باقري مسؤول العمليات المشتركة في القوات المسلحة، ان العتبات المقدسة والعاصمة بغداد هي جزء من الخطوط الحمراء لايران، فاذا ما تعرضت للخطر فستتدخل الجمهورية الاسلامية في ايران بشكل مباشر.

وحول رد ايران اذا ما حاول الارهابيون التعرض لحدود الجمهورية الاسلامية الايرانية، فقد قال اللواء باقري: ان لايران خطوطا حمراء اذا حاولت اي جهة ان تتعداها فاننا سنتدخل مباشرة، كما اعلن مسؤول المجلس الاعلى للامن القومي انه اذا حاول الارهابيون التقرب من شريطنا الحدودي سنواجههم بقوة.

وقال باقري؛ بالطبع ان بغداد والعتبات المقدسة ومحل دفن الائمة الاطهار(ع) في العراق كلها خطوط حمراء بالنسبة لايران، واذا ما تعرضت للخطر فان ايران ستتدخل بشكل مباشر لردع الاشرار.

مضيفا: على اصدقاء ايران ان لايقلقوا فاننا سنعمل على دعمهم إلى ان يبلغوا النجاح والنصر. فاذا تعرضت مصالح حلفائنا إلى الخطر فاننا وحسب توجيهات قائد الثورة وبالاعتماد على الشعب سنكون عونا وسندا لاصدقائنا ونقدم لهم انواع الدعم والتدريب المواجهة الاخطار.

وفي معرض تأكيده على ان القوى الامنية لها كامل الهيمنة على خلايا المجاميع المناهضة للثورة في اراضي دول الجوار، فقد قال باقري: بعقد جلسات متعددة وايجاد تعامل مع حكومات الدول المجاورة تم تنفيذ مشاريع دفاعية وامنية بنحو احسن. و ليطمئن اهالي المناطق (شمال الغرب وجنوب الشرق) بعدم وجود اية مشكلة امنية في المحافظات الحدودية لشمال الغرب وجنوب الشرق من البلاد.

وخلص اللواء باقري إلى القول في معرض الاشارة إلى تأكيد سماحة قائد الثورة على تسليح الضفة الغربية؛ إلى الآن تم تنفيذ كل ما أمر به قائد القوات المسلحة المعظم وان هذا التكليف من قبل سماحته سيطبق في القريب العاجل.