kayhan.ir

رمز الخبر: 1101
تأريخ النشر : 2014May24 - 22:18

مسؤول اممي سابق: ايران نجحت في سياستها الخارجية

نيويورك-ارنا:- اشار المساعد السابق للامين العام للامم المتحدة غيان دومينكو بيكو الى اذابة جليد العلاقات بين طهران والرياض وقال ان ذلك يدل على نجاح سياسة ايران الخارجية القائمة علي تعزيز العلاقات مع دول الجوار.

ووصف بيكو تحسين العلاقات بين طهران و الرياض بانه اكبر تطور تشهده منطقة الشرق الاوسط وقال انه قد يترك تاثيرا ايجابيا على استقرار المنطقة سيما في العراق وسوريا و لبنان.

واكد على اهمية تبادل وجهات النظر بين ايران والسعودية حول الازمة السورية وقال ان الحرب الاهلية الدائرة في سوريا لايمكن ان تنتهي دون توصل ايران و السعودية الى تفاهم في هذا المجال.

ووصف ايران و السعودية بالعمق الاستراتيجي للعالم الاسلامي وقال ان هذين البلدين لابد ان يقوما بالدور الذي يتناسب مع مكانتهما لاخراج المنطقة من دوامة العنف والازمات.