ايران وبنك التنمية الاسلامي يبحثان سبل تطوير التعاون بينهما
طهران-ارنا:-اكد وزيرالاقتصاد والمالية علي طيب نيا واحمد محمد علي رئيس بنك التنمية الاسلامي خلال اللقاء بينهما في اسطنبول، على تنمية التعاون الهادف بين الجانبين.
وفي هذا اللقاء الذي جرى على هامش اجتماع وزراء الاقتصاد للدول الاعضاء في اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي لمنظمة التعاون الاسلامي (كومسيك)، في اسطنبول، وجه طيب نيا الشكر لرئيس بنك التنمية الاسلامي للعلاقات الايجابية والبناءة مع الجمهورية الاسلامية.
كما اشاد بمبادرة بنك التنمية الاسلامي لارساله وفودا الى ايران بهدف تطوير العلاقات بين ايران والبنك.
وفي اللقاء تم البحث ايضا حول ضرورة تطوير التعاون بين بنك التنمية الاسلامي والقطاع الخاص في الجمهورية الاسلامية الايرانية، والاستفادة من طاقات البنك في المجالات التدريبية خاصة اصدار اوراق صكوك العملة الصعبة.
من جانبه اعلن رئيس بنك التنمية الاسلامي خلال اللقاء رغبة البنك بتطوير التعاون مع ايران وقال، سيتم ارسال وفود للمزيد من دراسة قضايا التعاون المشترك مع ايران، ونحن على استعداد كامل فيما يتعلق بالدورات التدريبية.