kayhan.ir

رمز الخبر: 11000
تأريخ النشر : 2014November29 - 21:34

وزيرالنفط:لسنا مستائين من قراراوبك حول إنتاج النفط

طهران-ايسنا: - أكد وزيرالنفط بيجن نامدار زنكنة على أننا لسنا مستائين من قرار منظمة اوبك في إجتماعه الأخير في فيينا حول الإبقاء على الحجم الحالي بواقع 30 مليون برميل يومياً.

وتابع زنكنة عقب الإجتماع الذي عقد خلف الأبواب المغلقة بأن نتيجة الإجتماع ما كانت التي كنا توقعنا لكننا غير مستائين من قرار منظمة اوبك حول الإبقاء على الحجم الحالي من إنتاج النفط.

وصرح على أن منظمة اوبك تؤكد على إجراء مزيد من المشاورات لتقريب مواقفنا.

وكان وزير النفط قد اعلن الأربعاء الماضي لدى وصوله الى فيينا عشية احد اهم الاجتماعات التي تعقدها اوبك منذ سنوات بأنه بغض النظر عن القرارات التي تتخذها المنظمة إيران لن تخفض حجم إنتاجها للنفط من المستوى الحالي لأنه أقل من قدراتها الإنتاجى بنسبة ملحوظة.