kayhan.ir

رمز الخبر: 109932
تأريخ النشر : 2020February26 - 21:22
مؤكداً أننا نثق بشعبنا في الالتزام بتوجيهاتنا ولذا نرفض الحجر الصحي..

وزير الصحة: سيطرنا على فيروس كورونا وتعافي عدد من المصابين به في البلاد

طهران – كيهان العربي:- اعلن وزير الصحة الدكتور سعيد نمكي عن تعبئة وتهيئة جميع الامكانيات لمقابلة فيروس "كورونا" لافتا الى ان شفاء عدد من المرضى من الفيروس خلال الايام الماضية يدل على سيطرتنا على هذا المرض .

ولفت الوزير نمكي أمس الاربعاء، الى ان الوزارة تعارض اي حجر صحي لانه امر غير علمي مضيفا، القول: نحن نثق بشعبنا في الالتزام بتوجيهاتنا ونرجو من المواطنين ان يساعدونا في مكافحة الفايروس عبر الالتزام بتعليمات وزارة الصحة .

واشار الى ان كافة القرارات الخاصة بعودة الفعاليات الدراسية والامور الاخرى تعود للجنة مكافحة فيروس كورونا، وتابع: نأمل بالسيطرة على فيروس كورونا بالكامل خلال اقرب فرصة ممكنة .

واضاف: اننا مستمرون بابلاغ شعبنا بكافة المستجدات الخاصة بفيروس كورونا لاعطائهم المعلومات الموثوقة، مؤكدا بالقول: صحة الشعب الايراني أولوية بالنسبة لنا.

وقال: ان تعافي عدد من المرضى من فيروس كورونا خلال الايام الماضية يدل على سيطرتنا على هذا المرض، مشدداً لقد قمنا بتعئة وتهيئة كل امكانياتنا في هذه الايام لمقابلة فيروس كورونا.

واضاف وزير الصحة: ان تعافي عدد من المرضى من الفيروس خلال الايام الماضية يدل على سيطرتنا على هذا المرض. موضحاً أنه نحن ضد الحجر الصحي لانه امر غير علمي ونحن نثق بشعبنا في الالتزام بتوجيهاتنا.

ودعا المواطنين للمساعدة في مكافحة الفايروس عبر الالتزام بتعليمات وزارة الصحة، معرباً عن أمله في ان تتم السيطرة على فيروس كورونا بالكامل في اقرب فرصة ممكنة.

واضاف: اننا مستمرون بابلاغ شعبنا بكافة المستجدات الخاصة بفيروس كورونا لاعطائهم المعلومات الموثوقة ، قائلا، صحة الشعب الايراني اولوية بالنسبة لنا.

هذا وأعلنت السلطات الصحية السيطرة الكاملة على الفيروس في العديد من المناطق وبينها مدينة قم جنوب العاصمة، مشيرة الى أنها أعلنت تعبئة جميع إمكانيات القوات المسلحة بما فيها الجيش وحرس الثورة الإسلامية والتعبئة ووزارة الدفاع وقوى الأمن الداخلي لمواجهة فايروس كورونا والوقاية منه، من جانبه لفت الرئيس روحاني إلى أن الأعداء يحاولون تخويف الشعب الإيراني ومنعه من ممارسة نشاطاته مؤكداً على ضرورة أن يكون العمل والنشاطات في البلاد كما كانت في السابق.

وقال وزير الصحة نمكي: أن عددا من المصابين بالفيروس تماثل للشفاء إثر العناية الخاصة التي تلقوها في المستشفيات، مشيراً الى أن الإحصائيات تدلل بما لا يدعو للشك أن أعداد الإصابات في تراجع مستمر.

هذا ولازال التنسيق الإيراني مع دول الجوار لاحتواء الفايروس قائماً على قدم وساق، حيث تباحث وزير الخارجية الدكتور ظريف هاتفيا مع نظيره التركي مولود تشاويش أوغلو بشأن آخر تطورات تفشي فيروس كورونا في المنطقة، وأكد الجانبان ضرورة تعزيز المشاورات المشتركة، والحاجة لالتزام المعايير الصحية والوقائية للحيلولة دون تفشي هذا الفيروس.