kayhan.ir

رمز الخبر: 109582
تأريخ النشر : 2020February21 - 21:46
ساخرا من الحظر الاميركي..

جنتي: ماذا يمكننا ان نفعل بكل الأموال التي لدينا في البنوك الاميركية؟



طهران-فارس:- سخر رئيس مجلس صيانة الدستور ورئيس مجلس خبراء القيادة آية الله احمد جنتي من الحظر الاميركي الجديد على خمس شخصيات في مجلس صيانة الدستور.

وفي معرض رده على سؤال للمراسلين خلال مشاركته في انتخابات مجلس الشورى الاسلامي والانتخابات النصفية لمجلس صيانة الدستور، علق آية الله جنتي على قرار وزارة الخزانة الاميركية بفرض حظر على 5 شخصيات ايرانية اعضاء في مجلس صيانة الدستور واللجنة المشرفة على الانتخابات البرلمانية، وقال متهكما: لقد فرضوا الحظر علينا، والآن ماذا يمكننا ان نفعل بكل الأموال التي لدينا في الصناديق الاميركية، لقد ضخنا الكثير من الأموال في البنوك الأمريكية الآن ولا يمكننا سحبها، ولم يعد بإمكاننا الذهاب الى أميركا في اعياد الميلاد.

واضاف: هذه الحماقة ليست وراثية حقًا ، يجب على هذا الرجل (ترامب) وضع شعار الحماقة على جبينه حتى يأتي الجميع ليروا أن هذا الاحمق! أنا لا أفهم بماذا يفكر، إذن ما الضرر الذي لحقنا بهذا الحظر؟.

وتابع آية الله جنتي قائلا: "إنهم يفرضون الحظر والقيود على الذين يريدون السفر، لكنهم يعانون من إعاقات ذهنية عندما يقاطعون بعض مجلس صيانة الدستور.

ووصف رئيس مجلس صيانة الدستور، المسؤولين الاميركيين بانهم يعانون من اضطراب عقلي.

من جهته صرح المتحدث بأسم مجلس صيانة الدستور، عباس علي كدخدائي، بان الولايات المتحدة اثبتت ان لا صلة لها بالديمقراطية بفرضها الحظر على اعضاء في مجلس صيانة الدستور عشية الانتخابات البرلمانية في ايران.

واضاف: نحن الآن أكثر تصميما على صيانة أصوات الناخبين.