kayhan.ir

رمز الخبر: 109501
تأريخ النشر : 2020February19 - 20:58

طهران واسلام آباد تدرسان سبل تعميق التعاون التجاري

طهران-ايسنا:- بحث سفيرنا في باكستان محمد علي حسيني خلال لقائه عبد الرزاق داود، مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون التجارية تعزيز التعاون التجاري بين البلدين.

وشدد الجانبان على ضرورة التعرف على المشاكل العالقة ووضع حلول للخروج منها عبر إقامة إجتماعات تجارية منتظمة ودعم القطاع الخاص في البلدين وتقديم التسهيلات اللازمة وضرورة منهجية المبادلات التجارية ومكافحة تهريب المخدرات في المناطق الحدودية.

وأكد السفير حسني على ضرورة توسيع التعاون التجاري والمصرفي والمالي وتعزيز الأسواق الحدودية من أجل تنمية النواحي الحدودية بالإضافة الى وجوب فتح الممرات الحدودية الجديدة بهدف تسهيل التبادلات التجارية.

وشدد الجانب الباكستاني خلال اللقاء على تعزيز التعاون مع إيران في مختلف المجالات منها التجارية والإقتصادية وإستمرار المشاورات في إطار الإتفاقات التجارية بين البلدين ووجوب المكافحة المستمرة مع تهريب السلع.